حفل إشهار لديوان”مدار الفراشات” للشاعرة عطاف جانم.

نُشر 2017-07-26

خاص/ سناء وادي الرمحي أقامت مديرية الثقافة الخميس 20/7/2017 في مركز الملك عبد الله الثاني حفل إشهار لديوان”مدار الفراشات” للشاعرة عطاف جانم. حيث أدار الحفل الشاعر جميل أبو صبيح معرجا…

انطولوجيا نسائية ” شاعرات الزرقاء “

نُشر 2017-05-06

خاص/ سناء وادي الرمحي من القصائد المقدمة في حفل إشهار “أنطولوجيا الزرقاء” للأستاذ محمد المشايخ. المشاركة الأولى للشاعرة سناء وادي الرمحي “ساحة الثقافة” 1 جاءت تغنينا المقل.. والحسن عذبنا أجل…

الرصيفة : إمرأة (عفنه ) في البلدية .

نُشر 2014-06-24

في الأمثال الشعبية التي يعرفها الكثيرين يقال مثل عن أن المرأة " العفنة " تلك المرأة التي تقوم بتنظيف بيتها من عتبتع فقط ، وتقوم بجمع النفايات وتضعها أسفل سجادة…

بالصور : حكي عجايز عَالرصيف .

نُشر 2014-02-27

يفترشن الرصيف منذ ساعات الصباح الباكر إلى المساء في أحد زوايا الوسط التجاري في الزرقاء ، وبضاعتهن حشائش الأرض " خبيره ..حويرنه ..بكله ..مرير " وبكل هدوء يتجاذبن اطراف الحديث…

ثلاث نواب وإمرأة ؟

نُشر 2014-01-19

هي امرأة في عقدها الثامن حصيلتها من اوجاع الحياة ابن وحيد غيبه الموت واربعة بنات حالتهن الاجتماعية ما بين ارملة ومطلقة فكما يقول المثل ( هم البنات الى الممات). تلاها…

التطوير التربوي في الرصيفة يلغي المسافات بين الطلاب ومدير تربيتها

نُشر 2013-12-08

بمادرة من مجلس التطوير التربوي /منطقة جبل فيصل، لمشيرفي ومخيم حطين/ والذي تترأسه الانسة حنان الزبن، اقيم اليوم المفتوح في مدرسة عين غزال بمشاركة اثنى عشر مدرسة وبحضور مدير تربية…

ورشة الطالب الصحفي

نُشر 2013-11-25

أقامت الدكتورة آمنة الرماضنة رئيسة قسم الإعلام في مديرية ثقافة الزرقاء ورشة لطالبات الصف الرابع في مدرسة الشفاء بدعوة من الأستاذة الهام الطوباسي يوم الاثنين ٢٥/١١/٢٠١٣اشتملت على تعريف الصحافة وكيفية…

بالصور : عودة بورصات الوهم والهدف ذهب النسوان .

نُشر 2013-10-24

إعلان إنتشرت في الاحياء الشعبية من مدينة الزرقاء " كلها " يدعوا فيه المرأة إلى " رهن مصاغها ذهبها " والحصول مقابله على قرض فوري " تحت عنوان يقول "معا…

بالصور.. السلام العالمي ينام على عتبة داري

نُشر 2013-09-02

شعرت بانها لحظة رفاهية عندما فتحت باب الدار واني اعيش لحظة انسجام نادرا ما تكون في عالمنا القائم على الاستحواذ وتحديد ملكية الاماكن والازمنة وطرد الدخلاء غير المرغوب فيهم عندما…

نظرة الشرع لاعاقة التخلف العقلي وضعف الخدمات المقدمة من الدولة

نُشر 2013-07-09

في لقاء من اعداد وتنسيق ختام الرواشدة في مركز الاميرة سلمى للطفولة وبحضور مدير المركز الاستاذ رياض الخطيب ومدير ثقافة الزرقاء نعيم حدادين اكد القاضي الشرعي الدكتور احمد الكردي انه…